مطالبات دولية بمحاسبة التحالف و”الإصلاح” على جرائم اغتصاب في تعز

صحافة نت اليمن - اخبار عربية :: عدن تايمز: تعز

اكدت منظمة السلام للإغاثة وحقوق الإنسان الدولية، تعرض 12 طفلاً، بعضهم في الثامنة، للاغتصاب في محافظة_تعز من قبل جماعات مسلحة مدعومة من التحالف، في إشارة إلى عناصر حزب_الإصلاح.

وذكرت المنظمة، في تقرير ميداني السبت، أنها استندت إلى حديث لأسر 4 من المجني عليهم عن تعرض أبنائها لاعتداءات جنسية على مدى الأشهر الثمانية الماضية، منها حالتان تعرضتا للاغتصاب من أفراد تابعين لحزب الإصلاح.

ونفذت المنظمة مع منظمة العفو الدولية، في وقت سابق، نزولاً ميدانيا لرصد حالات الاعتداءات_الجنسية على الأطفال في تعز، وسجلت شهادات وصفتها بـ”الأليمة” أدلى بها عدد من الأطفال الصغار الذين تعرضوا للاغتصاب، وشهادات أسرهم كشفت كيف أن الصراع المستمر يجعل الأطفال عرضة للاستغلال الجنسي، في مدينة تعاني من انعدام العمل المؤسسي وغياب القانون وتدهور أمني كبير.

مشيرة إلى أن الضحايا وأسرهم يجدون أنفسهم بلا حماية، في مواجهة الانتهاكات الجنسية المروعة وعواقبها.

وعبرت المنظمة عن إدانتها واستنكارها للانتهاكات التي يعاقب عليها القانون الدولي الإنساني، الذي يلزم السلطات المحلية في الدول ا

نشر بتاريخ : الخميس 2019/10/10 الساعة 09:01 ص صحافة نت اليمن , مطالبات دولية بمحاسبة التحالف و”الإصلاح” على جرائم اغتصاب في تعز , عدن تايمز ,اخبار عربية



( صحافة نت اليمن ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..